مجلس الإدارة

الدكتور محمد مصطفى
رئيس مجلس الإدارة

يشغل الدكتور محمد مصطفى حالياً منصب رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني، وكان قد شغل منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد الوطني في الحكومة الفلسطينية السابعة عشرة، ومنصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في الحكومتين الفلسطينيتين الخامسة عشرة والسادسة عشرة. وهو حاصل على درجة الدكتوراه والماجستير في الإدارة والاقتصاد من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة، ودرجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة بغداد. كما شغل الدكتور محمد مصطفى بعض المناصب العليا في البنك الدولي وعدد من الشركات الإقليمية والمحلية الرائدة، فضلاً عن صناديق الاستثمار.

عازم بشارة
المدير التنفيذي

يشغل عازم بشارة منصب الرئيس التنفيذي لمصادر. وقبل توليه منصب الرئيس التنفيذي، شغل منصب المستشار القانوني لمصادر حيث قام بالمساهمة في تطوير مشاريع الشركة وإعداد الاتفاقيات لعدد من المشاريع المتعلقة بالطاقة في فلسطين. وفي السابق، عمل في دائرة الشؤون القانونية والسياسات في وحدة دعم المفاوضات الفلسطينية، التي تزود فريق المفاوضات الفلسطيني بالمشورة القانونية والتقنية المتعلقة بالقضايا السياسية والاقتصادية. وهو حاصل على درجة الماجستير في القانون من جامعة لندن

السيد ماهر المصري
عضو مجلس إدارة

يشغل السيد ماهر المصري حالياً منصب رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني كممثل للصندوق في المجلس، وحاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد، وهو خريج الجامعة الأمريكية في بيروت. وقد شغل سابقاً منصب وزير الاقتصاد الوطني ورئيس مجلس إدارة في العديد من المؤسسات والهيئات الاقتصادية. والسيد المصري عضو في لجنة حوكمة الشركات التابعة لمجلس إدارة الصندوق.

السيد سامر خوري
عضو مجلس إدارة

الرئيس التنفيذي للهندسة والإنشاءات في شركة اتحاد المقاولين العالمية(CCC)، وهو ناشط اقتصادي وعضو مجلس إدارة في أكثر من 28 مؤسسة في جميع أنحاء العالم. حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة ولاية كاليفورنيا، وعلى درجة الماجستير من جامعة جنوب كاليفورنيا، وهو عضو في لجنة الموارد البشرية في مجلس إدارة الصندوق.

السيد محمد أبو رمضان
عضو مجلس إدارة

رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية موبايل ممثلاً عن الصندوق، كما يشغل السيد أبو رمضان عضو مجلس إدارة في العديد من الشركات والمؤسسات الاقتصادية الأخرى. حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة ساراكوز.
والسيد أبو رمضان عضوٌ في لجنة التدقيق التابعة لمجلس إدارة الصندوق.

المهندس نبيل الصرّاف
عضو مجلس إدارة

يشغل المهندس نبيل الصرّاف منصب رئيس وعضو مجلس إدارة شركة فلسطين للاستثمار العقاري (بريكو) ونائب رئيس مجلس إدارة شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدود (باديكو القابضة).هذا بالإضافة الى عضوية عدد من الشركات الفلسطينية والعربية الرائدة، ويشمل ذلك شركة غزة لتوليد الكهرباء. وهو حاصل على ماجستير هندسة مدنية من جامعة آخن.
وهو رئيس لجنة الموارد البشرية التابعة لمجلس إدارة الصندوق.

السيدة لنا أبو حجلة
عضو مجلس إدارة

السيدة لنا أبو حجلة من الخبراء الفلسطينيين في مجال التنمية المحلية والدولية وتحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية والبيئية. وترأس السيدة أبو حجلة مؤسسة مجتمعات عالمية الدولية في الضفة الغربية وقطاع غزة. وهي متطوعة فعّالة في العديد من المؤسسات غير الربحية وشركات القطاع الخاص الفلسطينية والدولية.
وهي عضو في لجنة الموارد البشرية التابعة لمجلس إدارة الصندوق.

السيد طارق العقاد
عضو مجلس إدارة

الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، وعضو مجلس إدارة تنفيذي في شركة العقاد للاستثمار ( AICO )، وهو عضو مجلس إدارة في العديد من الشركات في قطاعات التصنيع والتوزيع والخدمات في فلسطين والأردن والمملكة العربية السعودية. حاصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة هارفارد.
كما أن السيد العقاد رئيس لجنة التدقيق الداخلي، وعضو في لجنتي الموارد البشرية والاستثمار في مجلس إدارة الصندوق.

السيد مازن سنقرط
عضو مجلس إدارة

وزير الاقتصاد الوطني السابق، كما أنه مؤسس مجموعة سنقرط الدولية ومركز التجارة الفلسطيني (بالتريد). وهو أول رئيس مجلس إدارة، ومؤسس أول شركة قابضة مقرها في القدس، القدس القابضة. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الإنتاج والهندسة الصناعية من جامعة نوتنغهام. قاد السيد سنقرط الجهود الوطنية لإنشاء العديد من مؤسسات القطاع الخاص، مثل اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطيني، الذي أداره لسنوات عديدة.
كما أن السيد سنقرط عضو في لجنتي التدقيق والاستثمار في مجلس إدارة الصندوق.

الدكتور محمد نصر
عضو مجلس إدارة

عميد كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في جامعة بيرزيت سابقاً، ورئيس مجلس إدارة معهد الحوكمة الفلسطيني وهيئة سوق رأس المال الفلسطينية. وشغل سابقاً منصب المدير العام في معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس)، ومدير برنامج الماجستير في إدارة الأعمال في جامعة بيرزيت، ومدير قسم الاقتصاد في جامعة اليرموك. حاصل على درجة الدكتوراه والماجستير في الاقتصاد من جامعة ولاية أوهايو الأمريكية، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة وين ستيت.
وهو عضو في لجنتي الاستثمار والحوكمة في مجلس إدارة الصندوق.

فادي دويك
عضو مجلس إدارة

السيد دويك هو المدير العام لصندوق الاستثمار الفلسطيني ، انضم إلى الصندوق في عام 2010. قبل توليه منصبه الحالي ، عمل فادي كمدير مالي للمجموعة ، حيث قاد العمليات المالية والإدارية لصندوق الاستثمار الفلسطيني. قبل الانتقال إلى الصندوق، عمل لأكثر من 11 عامًا في الشركات الأربع الكبرى في مجال خدمات الاستشارات والتأمين وإدارة المخاطر وإدارة الشركات. تشمل خبرته مجموعة واسعة من الصناعات داخل وخارج فلسطين بما في ذلك الاستثمار والعقارات والمؤسسات المصرفية والمالية والصناعية والمرافق العامة والضيافة. يعمل فادي كمجلس إدارة وعضو في اللجنة التنفيذية لعدة كيانات ومنظمات غير حكومية في فلسطين. حصل فادي على درجة البكالوريوس في المحاسبة ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال. وبالإضافة إلى ذلك ، فهو مدقق داخلي معتمد (CIA) من المعهد الدولي للمراجعين الداخليين

أعلى